منتديات الثانوية التأهيلية القاضي عياض للتعليم الأصيل بالجديدة
عزيزي الزائر لمنتديات "الثانوية التأهيلية القاضي عياض" السلام عليكم ورحمة الله...
مرحبا بك
-إذا كنت مسجلا معنا فاضغط على زر الدخول للولوج الى المنتدى... وشاركنا بمواضيعك في الاماكن المخصصة.
-إذا لم تكن لديك عضوية بعد، ندعوك للتسجيل معنا بالضغط على زر التسجيل... وستصلك منا رسالة تعطيك حق الاشتراك بالمواضيع...
-إذا كنت تريد الزيارى فقط اضغط على زر "إخفاء" لتتخلص من هذه النافذه
مع تحيات: مدير منتديات الثانوية الثأهيلية القاضي عياض للتعليم الأصيل بالجديدة



 
الرئيسيةاليوميةبحـثس .و .جالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
خالي عبد الرحمان
 
عبيد
 
اسير الاحزان
 
ام _خولة
 
المدير
 
حمدوني
 
رشيدالكريمي
 
laila
 
معناوي
 
بن زروالة
 
المواضيع الأخيرة
مواقع صديقة
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 826 بتاريخ 21/9/2014, 07:39
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 199 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو معز الجوادى فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 491 مساهمة في هذا المنتدى في 359 موضوع

شاطر | 
 

 معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
اسير الاحزان

avatar

http://i60.servimg.com/u/f60/15/10/85/14/wissam10.jpg
عدد المساهمات : 26
من يستحق الوسام لهذا الشهر؟ : 2804
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

مُساهمةموضوع: معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان   23/4/2010, 14:57

سبحان الله وبحمده .............
سبحان الله
العظيم............
**************
معلومة جميلة جداً عن الملائكة التي تحيط
بالإنسان.... فيا سبحان الله ,لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين


بثت قناة الفجر الفضائية ليلة الجمعة معلومة جميلة جدا عن الملائكةالتي
تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة الله بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه
المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضولجنةالإعجاز العلمي
والحقيقة قال
:"إن الملائكة التي تحيط بالإنسان عددها(10)
وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , والله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل
ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فتردالملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك
ينصح دائما بصلاة الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ترك صلاة
العصر حبط عمله ).


وقد جعل الله عشرة أنواع من
ملائكة
تحيط بالإنسان كالتالي:

* ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار , الملك اليمين ليكتب
الحسنات ,الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين
لملك اليسار أكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول أمهله لعله يستغفر, فإذا
استغفر الإنسان لا يكتبها له.

* ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه ,حتى يدفع عنه السيئة التي
تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ
هذا الإنسان , ولكن إذا كتب الله سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ
فسوف يموت.

* ملك على الجبين : للتواضع وعدم
الكبر.
ملكين علي الشفتين : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم

مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم
فقط وليس
لغرض أخر.

* ملكين على العينين : وهم لغض البصر
وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري "العين عليها حارس".


* ملك على البلعوم : لأنه ممكن أن يدخل في فم
النائم أي شئ
يؤذيه فالله سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي
شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.


رب اغفر لي
ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين
والمسلمات الأحياء منهم
والأموات يوم يقوم الحساب اللهم اغفر لقارئ هذه الرسالة .


بسم الله الرحمن الرحيم

رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى
السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو
نازل قد توقفوا عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر
لرجل
يذكرالله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا
البناء داوموا على ذكر الله ولا تتوقفوا.


سبحان
الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
سبحان الله وبحمده سبحان الله
العظيم

اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك صمت ,اللهم

اعوذ بعزتك ,لا اله الا انت الحي الذي لا يموت
اسير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبيد

avatar

http://i60.servimg.com/u/f60/15/10/85/14/wissam10.jpg
عدد المساهمات : 138
من يستحق الوسام لهذا الشهر؟ : 3038
السٌّمعَة : 2
تاريخ التسجيل : 22/03/2010
الموقع : سطات

مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان   23/4/2010, 17:09

قال تعالى Sadما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد)

مشكــــــــــــــــــــ على هذه الصور ــــــــــــــــــــــــــور
مشكـــــــــــــــــــ على هذه الصور ـــــــــــــــــــــــــور
مشكــــــــــــــــــ على هذه الصور ــــــــــــــــــــــــور
مشكـــــــــــــــــ على هذه الصور ـــــــــــــــــــــــور
مشكــــــــــــــــ على هذه الصور ــــــــــــــــــــــور
مشكـــــــــــــــ على هذه الصور ـــــــــــــــــــــور
مشكــــــــــــــ على هذه الصور ــــــــــــــــــــور
مشكــــــــــــ على هذه الصور ـــــــــــــــــــور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.abidoali.fr.cr
اسير الاحزان

avatar

http://i60.servimg.com/u/f60/15/10/85/14/wissam10.jpg
عدد المساهمات : 26
من يستحق الوسام لهذا الشهر؟ : 2804
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان   25/4/2010, 14:29

مشكووووووووووور على الرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومة جميلة جدا عن الملائكة التي تحيط بالإنسان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الثانوية التأهيلية القاضي عياض للتعليم الأصيل بالجديدة :: منتدى التلاميذ :: تلامذة الجدوع المشتركة :: الشرعيين-
انتقل الى: